أولا : سياسة الضمان
- جميع الأجهزة الالكترونية لدى شركة ريسان مضمونة لمدة عامين من قبل الوكيل ما عدا بعض الاجهزة التي يحدد ضمانها الوكيل لمدة عام .
- الإكسسوارات والملحقات قد تكون لمدة سنة واحدة من قبل الوكيل.
- الإجهزة الالكترونية الخاصة في فئة الأعمال يوجد منها مضمونة لمدة سنة أو سنتين أو ثلات سنوات من قبل الوكيل.
- للاستفادة من خدمات الضمان يرجى احضار فاتورة الشراء الأصلية لمطابقة الرقم التسلسلي للمنتج على ان يكون الرقم التسلسلي مسجل على الجهاز ولم تتم ازالتة والتأكد من سريان فترة الضمان .
- ضمان الملحقات المرفقة فهو موضح في دليل الضمان الخاص بالمنتج أو يكون سنة واحدة في حالة عدم وجود المعلومة في دليل الضمان.
- الإجهزة المجمعة من قبل العميل (إجهزة الألعاب) يكون الضمان فقط على القطع الداخلية من قبل الوكيل أو من شركة ريسان ويستثنى من خدمة الضمان محاولات أصلاحها من قبل جهات غير معتمدة.
- ضمان المنتج وجودة الصنع مقدّم من الوكيل وهو خاضع لسياسات الشركة المصنّعة والموضحة في دليل الضمان الخاص بالمنتج أو الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة المصنعة للحصول على خدمات الضمان والصيانة، يمكن للعميل التواصل مع مقدم خدمة الضمان مباشرة للحصول على الخدمة المطلوبة وفقاً للأنظمة واللوائح.
- خدمات الضمان والصيانة المقدمة من الوكيل لا تعتبر من مسؤولية شركة ريسان ويشمل ذلك توافر قطع الغيار وزمن الإصلاح وجودة الخدمة وعلى العميل التواصل مباشرة مع الوكيل.
- يختلف العمر الافتراضي لكل منتج وعلى العميل مراجعة دليل المنتج أو التواصل مع الوكيل لمعرفة التفاصيل.
- يجب على العميل التوجه إلى مقدم خدمة الضمان للحصول على الخدمات بصورة مباشرة مع أحضار أصل الفاتورة.
- يغطي الضمان خدمة إصلاح أو استبدال قطع الغيار مجاناً في حال وجود عيب مصنعي ولا يعني الضمان استبدال المنتج أو إرجاع قيمته ويستثنى من خدمة الضمان الأعطال الناتجة عن :
1. إساءة استخدام المنتج أو عدم التقيّد بتعليمات الاستخدام في دليل المنتج أو التعليمات المشار إليها في الانترنت والصفحات الرقمية عند تفعيل الجهاز.
2. الكسور أو الضربات أو القطع أو تعرض المنتج لعوامل خارجية كالسوائل أو الرطوبة أو الحرارة العالية.
3. محاولات الإصلاح أو عمليات الصيانة من قبل جهات غير معتمدة من الوكيل أو استخدام قطع غيار غير معتمدة من هيئة المواصفات والمقاييس.
4. مسح ملفات نظام التشغيل أو أقسام من القرص الصلب أو الأعطال الناتجة عن الفيروسات.
- مقدّم خدمة الضمان غير مسؤول عن فقدان أي برامج مثبتة على الجهاز مسبقاً.
- في حال اكتشاف أي عطب أو تلف داخلي بالجهاز لم يتم الإبلاغ عنه وقت التسليم فإن مقدّم خدمة الضمان لا يعتبر مسؤولاً عنه.
- ليس من مسؤولية مقدّم خدمة الضمان إعادة الإضافات أو التعديلات التي تمت على الجهاز كملصقات الشاشة أو الإطار الخارجي في حالة استبدال القطعة المتصلّة بالتعديل أو في حالة استبدال الجهاز أثناء عملية الصيانة
- تبقى المسؤولية الكاملة تجاه العميل على مقدم خدمة الضمان كما أن شركة ريسان غير مسؤول عن جودة خدمة الضمان المقدّمة والوقت اللازم للإصلاح من قبل مقدّم خدمة الضمان و تكاليف الإصلاح وتوفّر قطع الغيار.
- لا تحتسب الفترة اللازمة للحصول على بيانات أو موافقة من العميل من ضمن زمن الإصلاح ويشمل ذلك:
1. الحصول على رقم سري أو كلمة سرية لفك الحماية على الجهاز.
2. دفع المبالغ المالية المتعلّقة بالإصلاح (إن وجدت).
3. الحصول على موافقة العميل لاتخاذ إجراء معيّن كطلب قطعة لإصلاح خارج الضمان.
4. المدة التي يستغرقها العميل في جلب ملحقات تحتاج إلى إجراء فحص كالمحوّل الكهربائي أو البطارية أو سلك الشاحن.
- تقدم شركة ريسان خدمة نقل جهاز العميل برسوم بقيمة 90 ريال من وإلى المناطق البعيدة التي لا تتوفّر فيها خدمات الضمان دون أدنى مسئولية على الشركة كما يعتبر تطبيق جميع الأحكام العامة للضمان من مسؤولية مقدّم الخدمة وسوف يتم تزويد العميل في سند أستلام الجهاز بعد أستلامة من مقدم خدمة الضمان.
- سيتم التخلص من أي أجهزة لا يتم أستلامها من قبل العميل بعد مرور ثلاثة أشهر من إخطار العميل بإمكانية استلام الجهاز من مقدم خدمة الضمان أو شركة أنظمة طيبة .
قطع الغيار
(الشاشات الخارجية والداخلية والكاملة ) :
يجب تجربة الشاشة بشكل كامل قبل تركيبها النهائي الذي يتطلب اجراءات قد تسبب الاخلال بشروط الضمان الاخرى والتجربة يجب ان تتضمن الخطوات التالية :
- رفع الاضاءة للحد الاقصى
- فحص وجود بقع او نقاط في الشاشة على خلفية سوداء بالكامل وبيضاء بالكامل
- فحص اللمس في كامل الشاشة وفتح الكيبورد وفحص الضغط على ازرار الكيبورد التي يجب ان تعمل بسلاسة
- مراعاة تركيب الشاشة التي تحتاج الى غراء باستخدام غراء قابل للازالة خاص بالصيانة وعدم استخدام الغراء "سوبر غلو" او "الباتيكس" والالتزام باستخدام غراء ( B8000 –B7000 ) او مايكافؤهما .
- الاستبدال يكون خلال اسبوعين كحد اقصى من تاريخ الفاتورة .
- وجود الاستكر الامامي الخاص بالشركات المصنعة نفس حالتة الاصلية شرط لعملية الاسترجاع او الاستبدال .
- وجود الملصقات الخلفية الخاصة بالشركات المصنعة .
- عدم وجود كسر في الشاشة الداخلية او الخارجية .
- عدم وجود قطع او ثني شديد في اسلاك الشاشة .
- عدم وجود اي نوع من انواع الغراء على الشاشة .
- عدم وجود كسر او خلع لكيابل الشاشة .
- عدم وجود خدوش في الطلاء الداخلي للشاشة بسبب سوء التركيب ( استخدام مسامير طويلة بغير مواقعها المخصصة او خدش بسبب استخدام الادوات الحادة )
- يجب تغليف الشاشة بشكل جيد عند شحن الارجاع و المتجر غير مسؤول عن اي تلف بالشاشة اثناء الارجاع بسبب سوء التغليف .
ثانيا:الاسترجاع
- يمكنكم استرجاع المنتج خلال 3 ايم من تاريخ الشراء بشرط عدم استخدام المنتج وبحالتة الاصلية مع وجود الفاتورة الاصلية
- يتحمل العميل رسوم شحن إعادة المنتج 30 ريال
- يتم ارجاع المبلغ للعميل بعد وصول المنتج لنا والتاكد من حالته ثم تحويل المبلغ لحسابكم بعد خصم رسوم الشحن
ثالثا : الاستبدال
- يمكنكم استبدال المنتج خلال 7 أيام من عملية الشراء بشرط عدم استخدام المنتج وبحالتة الاصلية مع وجود الفاتورة الاصلية
- يتحمل العميل رسوم شحن المنتج ذهاب واياب 60 ريال
- عند استبدال منتج بمنتج ثاني يتم تحويل مبلغ الفرق بين المنتج السابق والمنتج الجديد بالإضافة الى رسوم الشحن